النسخ الاحتياطي
Backup-and-recovery

خدمات النسخ الاحتياطي

 

يصف النسخ الاحتياطي والاسترداد عملية إنشاء وتخزين نسخ من البيانات التي يمكن استخدامها لحماية المؤسسات من فقدان البيانات. يشار إلى هذا أحيانًا باسم الاسترداد التشغيلي. عادةً ما يتضمن الاسترداد من نسخة احتياطية استعادة البيانات إلى الموقع الأصلي، أو إلى موقع بديل حيث يمكن استخدامها بدلاً من البيانات المفقودة أو التالفة.

يتم تخزين نسخة احتياطية مناسبة في نظام أو وسيط منفصل ، مثل الشريط ، من البيانات الأولية للحماية من احتمال فقد البيانات بسبب فشل الأجهزة أو البرامج الأساسية.

لماذا يعد النسخ الاحتياطي والاسترداد مهمًا؟

 

الغرض من النسخ الاحتياطي هو إنشاء نسخة من البيانات يمكن استردادها في حالة فشل البيانات الأولية. يمكن أن تكون حالات فشل البيانات الأساسية نتيجة لفشل الأجهزة أو البرامج ، أو تلف البيانات ، أو حدث من صنع الإنسان ، مثل هجوم ضار (فيروس أو برامج ضارة) ، أو الحذف العرضي للبيانات. تسمح النسخ الاحتياطية باستعادة البيانات من نقطة زمنية سابقة لمساعدة الأعمال على التعافي من حدث غير مخطط له.

يعد تخزين نسخة البيانات على وسيط منفصل أمرًا بالغ الأهمية للحماية من فقد البيانات الأولية أو تلفها. يمكن أن تكون هذه الوسيلة الإضافية بسيطة مثل محرك أقراص خارجي أو محرك أقراص USB ، أو شيء أكثر أهمية ، مثل نظام تخزين القرص أو حاوية التخزين السحابية أو محرك الأشرطة. يمكن أن يكون الوسيط البديل في نفس موقع البيانات الأساسية أو في موقع بعيد. قد تبرر احتمالية وقوع أحداث متعلقة بالطقس وجود نسخ من البيانات في مواقع بعيدة.

للحصول على أفضل النتائج، يتم عمل نسخ احتياطية على أساس ثابت ومنتظم لتقليل كمية البيانات المفقودة بين النسخ الاحتياطية. كلما مر الوقت بين النسخ الاحتياطية، زادت احتمالية فقدان البيانات عند الاسترداد من نسخة احتياطية. يوفر الاحتفاظ بنسخ متعددة من البيانات التأمين والمرونة لاستعادة نقطة زمنية لا تتأثر بتلف البيانات أو الهجمات الضارة.

حلول النسخ الاحتياطي لأنظمة الكمبيوتر

فييم النسخ الاحتياطي
فييم النسخ الاحتياطي

قم بترتيب نُسخ فييم الاحتياطية بسلاسة باستخدام اصول نظم الحاسب . لا مقاطعة لسير العمل الخاص بك حيث تحدث جميع وظائف النسخ الاحتياطي والاستعادة مباشرة داخل فييم النسخ الاحتياطي والنسخ المتماثل

خادم النسخ الاحتياطي
خادم النسخ الاحتياطي

الخوادم معقدة ، ولا داعي لأن يكون النسخ الاحتياطي لها كذلك. باستخدام حل اللمس الخفيف المشترك ، ستمنحك اصول نظم الحاسب حلاً قويًا للنسخ الاحتياطي سهل الاستخدام وغني بالميزات وبأسعار معقولة.

NAS النسخ الاحتياطي
NAS النسخ الاحتياطي

باستخدام عمليات التكامل الأصلية من Synology و QNAP و TrueNAS والمزيد ، يمكنك بسهولة النسخ الاحتياطي ومزامنة بيانات NAS الخاصة بك مع حلولنا.

نسخ احتياطي للكمبيوتر
نسخ احتياطي للكمبيوتر

قم بحماية بيانات عملك بسهولة من خلال اصول نظم الحاسب . نسخ احتياطي غير محدود وآمن خارج الموقع لعملك.